الموقع

القطاع الصناعي التابع لشركة السويس للتنمية الصناعية تتكون من حوالي 9 ملايين متر مربع من الأراضي الصناعية والتى تقع في منطقة السويس الإقتصادية الخاصة (SSEZ) بالعين السخنة، محافظة السويس، مصر. قطاع السويس للتنمية الصناعية يتمتع بموقع متميز يبعد 40 كيلومترا جنوب قناة السويس، ويقع بالضبط عند تقاطع طريقي القاهرة - السخنة والسويس - الغردقة السريعة.

يقع القطاع الصناعي التابع للسويس للتنمية الصناعية في منطقة السويس الإقتصادية الخاصة SSEZ ، وهذه المنطقة SSEZ تتكون من عدة قطاعات صناعية مواجهة لميناء السخنة.

يتصل القطاع الصناعي المملوك لشركة السويس للتنمية الصناعية بمدينتين كبيرتين بشكل مباشر؛ فهي تقع على بعد 45 كيلو متر جنوب مدينة السويس، وعلى بعد 120 كم شرق العاصمة القاهرة. وهو محاط من الجنوب والغرب بجبل الجلالة و بخليج السويس 9 كم شرقاً. إن المزج بين الجبل والبحر دعت العديد من المنتجعات الكنية والسياحية إلى منطقة السخنة، بالقرب من قطاعنا الصناعي. إن اتجاه الريح السائدة وترتيبات الجبل الطبيعية وفرت حاجزاً مادياً بين المنطقة الصناعية والمنتجعات السكنية والسياحية المجاورة.

أثناء الثورة المصرية البيضاء، كان القطاع الصناعي التابع لشركة السويس للتنمية الصناعية هو القطاع الصناعي الوحيد بالمنطقة الذي يعمل بكفاءة 100%.